ألغام الحوثيين تحصد 22 مدنيا خلال أسبوع في مديرية واحدة

ألغام الحوثيين تحصد 22 مدنيا خلال أسبوع في مديرية واحدة
مُسند للأنباء - الحديدة   [ الأحد, 14 يوليو, 2019 12:37:00 مساءً ]

قتل 22 شخصا وأصيب العشرات بجروح متنوعة خلال الأسبوع الماضي في أحياء المنظر التابعة لمديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة جراء ألغام زرعتها مليشيا الحوثي.
 
ونقلت صحيفة "عكاظ" عن مصدر عسكري قوله إن المليشيا حولت قرية المسنئ بمديرية الحوك إلى منطقة مفخخة بالكامل تتصيد الأطفال والنساء الذين يحاولون الاقتراب من منازلهم لتفقدها.
 
وأشار إلى إصابة طفلين أمس بشظايا قذيفة هاون أطلقتها عليهم أثناء محاولتهم الاقتراب من منازلهم فيما أصيب ثلاثة بلغم أرضي زرعته على الطريق.
 
وناشد سكان محليون الفريق الأممي المعنى بمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة بزيارة الأحياء الجنوبية لمدينة الحديدة خصوصاً مديرية الحوك التي يتعرض فيها المدنيون لانتهاكات جسيمة تصل إلى جرائم حرب.
 
في سياق متصل، أكدت مصادر يمنية لـ«البيان» أن وفد الحكومة الشرعية سيسلم رئيس فريق المراقبين الدوليين في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد ملفاً متكاملاً عن خروقات الميليشيا للاتفاق.
 
ووفقا للمصادر فإن ممثلي الشرعية في لجنة الحديدة سيسلمون رئيس فريق المراقبين الدوليين في الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد قائمة بالخروقات التي ارتكبتها الميليشيا خلال الفترة الأخيرة إلى جانب المطالبة بتصحيح الاختلالات التي رافقت ما أسمي بإعادة الانتشار.
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات