الامم المتحدة.. 27 طفلا يمنيا بين قتيل وجريح خلال 10 أيام

غاراة للتحالف استهدفت مدنيين واطفال بحي الرقاص بصنعاء
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الإثنين, 27 مايو, 2019 10:26:00 مساءً ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" أن 27 طفلا سقطوا بين قتيل وجريح في أعمال العنف في اليمن خلال الأيّام العشرة الماضية.
 
وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور، في بيان، الأحد، إن 7 أطفال قتلوا الجمعة الماضي خلال هجوم استهدف محطة وقود في مديرية ماوية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، فضلا عن سقوط آخرين في صنعاء نتيجة القصف.
 
وأضافت أن "هذا الهجوم رفع عدد الأطفال الذين قتلوا وجرحوا جراء تصاعد موجة العنف مؤخرا خلال الأيام العشرة الماضية إلى 27 طفلا"، مشيرة إلى أن هذه الأرقام "هي فقط التي تمكنت الأمم المتحدة من تأكيدها، كون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك بكثير".
 
ولم تحدد المسؤولة الأممية الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف محطة الوقود في محافظة تعز والذي أودى بحياة 12 مدنيا بينهم سبعة أطفال، وفقا للأمم المتحدة، إلا أنها طالبت أطراف النزاع في اليمن بإيقاف الهجمات على البنية التحتية المدنية وإعطاء الأولوية لدعوات السلام.
 
واعتبرت أنه "لا مكان آمنا للأطفال في اليمن، فالنزاع يُلاحقهم في بيوتهم ومدارسهم وأماكن لعبهم"، كما أنها جددت دعوتها للأطراف المتحاربة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي، إلى العمل على إنهاء هذا الصراع وحماية الأطفال في جميع الأوقات وإبعادهم عن أي ضرر.
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات