واشنطن بوست: ترامب أدلى بعشرة آلاف تصريح كاذب أو مضلل

مُسند للأنباء - الجزيرة   [ الثلاثاء, 30 أبريل, 2019 05:55:00 مساءً ]

إحصائية "واشنطن بوست" عن التصريحات الكاذبة كان يفترض أن تغطي المئة يوم الأولى ولكنها تواصلت (غيتي-الفرنسية)
 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" في إحصائية جديدة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أدلى بأكثر من عشرة آلاف من التصريحات "الكاذبة والمضللة"، بعد أكثر من 800 يوم في رئاسته.
 
وكان يفترض أن تغطي الإحصائيات التي تولاها فريق "تقصي الحقائق" في الصحيفة، المئة يوم الأولى من رئاسة ترامب، لكن العملية تواصلت بعد ذلك.
 
وسجل 22% من هذه التصريحات أثناء تجمعات "أعيدوا أميركا عظيمة" التي ابتعد فيها ترامب كثيرا عن الواقع والحقائق.
 
ومن الأشياء اللافتة أن ترامب يميل إلى تكرار نفس العبارات الخاطئة.
 
ومنذ وصوله إلى الرئاسة في يناير/كانون الثاني 2017، حصل ترامب على 21 بطاقة تسندها الصحيفة إلى خبر كاذب تكرر على الأقل عشرين مرة.
 
وترامب الذي يصف الصحفيين بانتظام بأنهم "أعداء الشعب" ويروجون "أخبارا مزيفة"، علق مؤخرا على مدققي الحقائق في الصحف قائلا "إن مدققي الحقائق المزعومين هم بين أكثر الأشخاص عديمي النزاهة داخل وسائل الإعلام".
 
من ناحية أخرى اتهم ترامب أمس الاثنين وسائل الإعلام بدعم من أسماه "جو الساذج"، وهو التعبير الذي يستخدمه في وصف جو بايدن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية لعام 2020.
 
وقال الرئيس الأميركي في سلسلة تغريدات "إن وسائل الإعلام التي تبث الأخبار الكاذبة تقف بقوة وراء جو الساذج"، مما يكشف عن قلقه من ترشيح بايدن.
 
وأشار ترامب في إحدى تغريداته "أنا هنا بسبب (جو) بايدن و(باراك) أوباما، لأنهما لم يقوما بعملهما، والآن لديكم ترامب الذي يقوم بكل ما هو لازم".
 
وكان جو بايدن أعلن رسميا الخميس الماضي دخوله السباق الرئاسي لكسب ترشيح الحزب الديمقراطي منتهجا سياسة تعتمد المواجهة المباشرة مع ترامب، ومتهما إياه بدوس القيم الأساسية التي تميز الولايات المتحدة.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات