تقرير حكومي يتهم الحوثيين بتدمير 1722 منشأة أثرية في محافظة الجوف

مدينة براقش الأثرية
مُسند للأنباء - الجوف   [ الاربعاء, 20 مارس, 2019 09:55:00 صباحاً ]

اتهم تقرير حكومي يمني الحوثيين بتدمير 1722 منشأة ومدينة أثرية في محافظة الجوف الحدودية.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف اليمنية في مدينة الحزم،لتسليط الضوء على عمليات التفجير والتدمير والتخريب للمنازل والممتلكات الخاصة والمنشآت العامة التي قام بها الحوثيون خلال أربع سنوات من انقلابهم على الشرعية.
 
 واتهم محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، الحوثيين بارتكاب جرائم قال: إنها "هي الأولى من نوعها عبر التاريخ»، داعياً المنظمات المحلية والدولية إلى تنشيط العمل الإنساني والحقوقي لكشف الميليشيات على حقيقتها أمام العالم.
 
وعرض مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، في المؤتمر الصحافي تقريرا حقوقيا مفصلا يرصد جريمة تدمير وتفجير الحوثيين للممتلكات الخاصة، والمنشآت العامة خلال أربع سنوات من الانقلاب الحوثي. 
 
ووثق فريق الرصد والتوثيق، تفجير وتدمير الحوثيين 1722ممتلكاً خاصاً ومنشأة عامة بينها تفجير 32 منزلاً سكنياً و35 مدرسة ومرفقا تعليميا إلى جانب تدمير 57 مركزاً ومحلاً تجارياً وتضرر 1500 مزرعة وتعطيل 10 آبار مياه وتفجير 3 مقرات حزبية بالإضافة إلى تدمير 10 مبان حكومية و6 مرافق صحية و63 معلماً أثرياً في حين أصبحت مدن تاريخية شبه مهدمة كلياً في مختلف مديريات الجوف.
 
ولفت التقرير إلى أن الميليشيات الانقلابية تنتهج جريمة التفجير والتدمير للمنازل والممتلكات الخاصة والعامة بشكل ممنهج والهدف منه التهجير القسري والتطهير الطائفي وتركيع بقية السكان والانتقام من الخصوم.
 
 
 وأكد أن مثل هذا الجرائم تعد انتهاكاً للقانون الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وتندرج ضمن قائمة الإرهاب والجرائم ضد الإنسانية، كما أنها - بحسب التقرير - تعتبر انتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات