صحيفة تركية: دحلان تعرض للضرب إثر خلاف بشأن خاشقجي مع بن زايد وبن سلمان

محمد دحلان
مُسند للأنباء - متابعات   [ الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 08:54:00 صباحاً ]

ذكرت صحيفة “يني شفق” المقربة من الحزب الحاكم في تركيا، أن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان والمقرّب من ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، تعرّض لضرب مبرح على يد مجهولين، في دبي، وذلك تزامنا مع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الإمارات، الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة إنه، وحسب مصادر سعودية وفلسطينية، فإنّ بن زايد وبن سلمان، طلبا من دحلان أن يتحمل مسؤولية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي على أنه كان “العقل المخطط والمدبّر لها”، إلا أنّ دحلان رفض ذلك.

وأضافت الصحيفة التركية أنه، ووفقا للمصادر، فإن اللقاء الذي جمع بين وليّي العهد مع دحلان، جرى على يخت خاص في دبي، وأن حادث الضرب الذي تعرض له وقع عقب ذلك اللقاء.

وكانت “يني شفق” ذكرت، في وقت سابق، أن دحلان كان له دور في “تكوين فريق طمس أدلة اغتيال خاشقجي”. وقالت إن هذا الفريق “مكون من أربعة أشخاص على صلة بدحلان، وصل إلى تركيا قادما من لبنان قبل يوم واحد من الجريمة”.

وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول في قنصلية بلاده في اسطنبول على يد فريق أرسلته الرياض لتنفيذ الجريمة التي تحاول إبعاد أي مسؤولية لولي العهد محمد بن سلمان عنها، بالرغم من أن تقرير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية خلص إلى أنه هو من أمر بقتل الصحافي السعودي.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات