مظاهر احتفاء الحوثيين بمولد النبي.. تثير سخرية اليمنيين (رصد)

يمنيون يسخرون من احتفال الحوثيون بالمولد النبوي
مُسند للأنباء - وحدة التقارير – خاص   [ الثلاثاء, 20 نوفمبر, 2018 07:53:00 مساءً ]

تشهد المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين مراسيم احتفالات باذخة بمناسبة ما يسمى المولد النبوي, في الوقت الذي يعاني غالبية سكان اليمن من المجاعة والفقر المدقع جراء الحرب التي شنها الحوثيون بانقلابهم على الدولة وسيطرتهم على المؤسسات المختلفة.
 
وسخر يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي من مظاهر احتفال الحوثيين بالمولد النبوي، في ظل الحرب التي تشهدها البلاد منذ قرابة 4 اعوام, والتي ظهرت بمشاهد فيها من الغرابة, يدل على إصرار الجماعة الحوثية بإضفاء مسحة سيطرتها الكاملة, وأنها ما زالت تتحكم بالمحافظات التي تسيطر عليها.
 
ويأتي احتفال الحوثيين في الوقت التي تحذر منظمات دولية بينها الامم المتحدة من أن المجاعة تطال 20 مليون يمني نتيجة الحرب.
 
وتتخذ جماعة الحوثي من مناسبة المولد النبوي، فرصة لنهب الشركات والمؤسسات والتجار واليمنيين كإتاوات بحجة دعم احتفالاتها بذكرى المولد النبوي. ويعد هذا النوع من الاحتفال دخيلا على اليمنيين، حيث لم يكن هذا الاحتفال قائما من قبل في اليمن.
 
سرق
وفي سياق السخرية، قال وزير حقوق الانسان محمد عسكر: مليشيات الحوثيين "يدمرون المنازل، يشردون النساء، يذبحون الطفولة، يسلبون  المال العام، يلغمون  المدارس، والمساجد، ورياض الاطفال، أياديهم ملطخة بالانتهاكات الانسانية، ولا يكترثون".
 
وأضاف عسكر: "دنسوا كل شيء، ثم يأتون ليحتفلوا بالمولد النبوي الشريف".
 
إساءة للرسول
وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان قال: "في العالم يحتفلون بالمولد النبوي كي تأكل الشعوب حلاوة المولد، في اليمن يحتفلون كي يأكل الشعب مرارة القهر". وأضاف " في العالم تحتفل الشعوب تلقائيًا وليس إجبارًا بالجبايات والإتاوات، في اليمن تحتفل طغمة حاكمة بالمولد على حساب الشعب وبأمواله".
 
واستمر الرويشان بالقول: "في العالم لا أحد يحتفل بالمولد كي يحكم الناس، في اليمن يحتفلون بالمولد كذبًا وزورًا واستغلالاً حتى يحكموا الناس ويستأثروا بالسلطة، في العالم كله يحتفلون بالمولد حبًا للرسول الكريم وذكرى مولده، في اليمن يحتفلون بالمولد لا حُبًا للرسول بل حُبًا لأنفسهم".
 
وختم الرويشان منشوره مخاطبا زعيم الحوثيين: "أكبر إساءة للرسول الكريم أن تحتفل بمولده بينما الشعب المغلوب على أمره يلعنك في كل قريةٍ ومدينة" مضيفا : أصِخ السمع ..هل تسمع آهات الشعب ولعناته؟
 
المحامي والحقوقي فيصل المجيدي، قال: "كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي، على صاحبه افضل الصلاة والسلام وحده، وعلى من يتخذون من هذه المناسبة الفرصة لنهب الناس وقطع ارزاقهم اللعنة الى يوم يبعثون، وعلى من يقول ان النبي الأكرم ورث لهم الحكم غضب الله...".

استغلال
وتستغل جماعة الحوثي المناسبات الدينية لمحاولة التأثير على عواطف اليمنيين.
 
وقال الصحفي أنيس منصور: "مليشيات الحوثي الانقلابية تستغل المناسبات الدينية لمحاولة التأثير على عواطف الشارع اليمني، غير مدركة بأن ممارساتها الإرهابية ضد أبناء الشعب خلال السنوات الماضية أفقدها مصداقيتها".
 
يضيف منصور "أي شعارات ترفعها وإن كانت دينية أصبحت غير ذات جدوى".
 
وتدول رواد التواصل الاجتماعي صورا لأشخاص في ذكرى المولد النبوي وعلى اجسادهم طلاء اخضر وشعارات تمجد النبي.


 
متاجرة باسم النبي
الصحفي محمد الشبيري قال "في ذكرى مولدك.. نسأل الله شفاعتك والحشر في زمرتك، يا رسول الله وخاتم النبيين.صلى الله عليك وسلم وبارك".
 
واضاف "تعس من يتاجر باسمك ورسالتك لاضطهاد البشرية، وتحريف الاسلام الحنيف الذي جاء رحمةً للعالمين".
 
نهب الاموال
المحلل السياسي عارف أبوحاتم، قال الاخوة الحوثيين، نبشركم ذكرى المولد النبوي على الأبواب.. فرصة اخلسوا اليمنيين شوفوا ايش بقي بجيوبهم وبيوتهم.. اسرقوا الفلوس والبطانيات واسطوانات الغاز وذهب النسوان.. أهم شيء اصرخوا لبيك رسول الله".
 
وتداول ناشطون صورة لرئيس مجلس النواب يحيى الراعي ومحافظ ذمار السابق علي بن علي القيسي وهم يزورون معارض اقامتها جماعة الحوثي بمناسبة المولد  النبوي في العاصمة صنعاء.


 
جبهة خيبر
وسخر الناشط هارون عبدالله، من زيارة الراعي لمعرض الحوثي  وقال "الكهنوتي يحيى الراعي يتفقد جبهة خيبر وفرقة السقيفة، واضاف "هذا السلالي الذي ظَلَّ يتجمهر لعقود وفي ليلة وضحاها باع الجمهورية وعاد لخدمة السيد، خانوا الجمهورية عديمي الشرف، ولو وصل اليهم الجمهوريين لتجمهروا كذباً وزورا".
 
فيما قال أبوحاتم "يحيى الراعي وعلي بن علي القيسي يستقبلوا وفد من كفار قريش بمناسبة المولد".
 
فنانون كوميديون ورسامون هم ايضا سخروا من احتفال الحوثيين بالمولد النبوي والتي اشاروا إلى استغلال الجماعة لعواطف الناس من أجل اختلاس ونهب أموالهم.
 
فلاشنكوف
وعلى برنامج "فلاشنكوف" للمبدع زكريا الربع، سلط الضوء بطريقة ساخرة على نهب وجباية مليشيا الحوثي أموال المواطنين باسم الرسول.



 

والرسام الكاريكاتوري رشاد السامعي هو ايضا رسم كاريكاتير سلط فيه الضوء على جماعة الحوثي وتعمدها إهانة الناس بخلع ملابسهم وطلائهم بالرنج  باللون الاخضر.







لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات