بسبب هواتفهم.. جماعة الحوثي تنفذحملة اعتقالات لطلاب جامعة صنعاء

جامعة صنعاء
مُسند للأنباء - خاص   [ الأحد, 14 أكتوبر, 2018 04:43:00 مساءً ]

نفذت ميليشيا الحوثي حملة اعتقالات واسعة بحق طلاب جامعة صنعاء، في أجواء أمنية مشحونة بالتوتر عقب ، مظاهرة "ثورة الجياع" يوم السبت 6 أكتوبر 2018.
 
وقال طلاب في جامعة صنعاء ، إن مجموعات مسلحة من مليشيا تقوم بتفتيش هواتف الطلاب، فيما تقوم عدد من الزينبيات بتفتيش هواتف الطالبات والبحث في ارشيف المراسلات وتطبيقات التواصل والتراسل الاجتماعي.
 
فيما اكد عدد من الطلاب في كلية الطب اعتقال عدد من زملائهم من قبل المليشيا التي قامت المليشيا بفحص محتويات هواتفهم.
 
الى ذلك قالت طالبة في جامعة صنعاء بان عدد من الزينبيات قامت بتفتيش تلفوناتنا انا وزميلاتي يوم الأربعاء، ومن ثم تم احتجازنا انا وزميلاتي والتحقيق معنا بصوره مهينة وسب، وشتم وإذلال. وذلك بسبب وجود صورة للرئيس هادي او صوره مناهضه للحوثي، او مقاطع فيديوهات مؤيدة للشرعية للمليشيا الخ.
 
وأضافت بسبب أني معاقة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة تم اخلاء سبيلي ومصادرة تلفوني.. اما بقية فقد تم احتجازهن ولا اعرف ما مصيرهن لاني لم اعد أذهب للجامعة.
 
وتستمر مليشيا الحوثي في حملات اعتقال الطلاب في كليات جامعة صنعاء وبالخصوص في كلية التجارة والاقتصاد عقب حملة قمع عنيف واختطافات بحق العشرات من الطالبات والطلاب، وكذا تفتيش الهواتف الجوالة للطلاب والطالبات وارشيف المراسلات وتطبيقات التواصل والتراسل الاجتماعي.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات