أدلة جديدة تؤكد تورط واشنطن في مقتل العشرات من المدنيين اليمنيين

غارات للتحالف استهدفت مدنيين باليمن
مُسند للأنباء - وكالات   [ الاربعاء, 19 سبتمبر, 2018 09:29:00 صباحاً ]

أظهرت أدلة جديدة على تورط إدارة الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، بشكل غير مباشر، في مقتل العشرات من المدنيين اليمنيين خلال السنوات القليلة الماضية إذ تم العثور على بقايا قنابل أمريكية الصنع في مسرح الغارات الجوية التى ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية.
 
ونشرت منظمة "موتانا" للدفاع عن حقوق الانسان، ومقرها اليمن، وثائق تظهر شظايا امريكية الصنع في مواقع متعددة منذ بدء الحرب الاهلية في اليمن في عام 2015 .بحسي صجيفة "القدس العربي".
 
وتقوم "موتانا" بتوثيق انتهاكات جميع الاطراف في الحرب بمساعدة من باحثين ميدانين يقومون بتصوير شظايا القنابل في مسرح العمليات، والاستعانة بخبراء أسلحة لتحديد مصدر الأسلحة عبر استخدام الارقام التسلسلية على الأسلحة.
 
وقال النائب ارو خانا (ديمقراطي عن كاليفورنيا) أن الوثائق يجب ان تمثل دعوة للاستيقاظ لجميع الأمريكيين، واضاف في بيان أنه تم اسقاط قنابل أمريكية على المدنيين الابرياء في اليمن مشيرا الى ا الولايات المتحدة تزود الطائرات التى تسقط هذه القنابل بالوقود.
 
وأوضح ان الشعب الأمريكي لا يعرف سوى القليل عن الدور الذى تلعبه البلاد في حرب تسبب معاناة لملايين البشر، وقال "آمل ان تصل هذه الاخبار إلى غرف المعيشة لكل الأمريكيين ـ لاننى اؤمن بان هذا الشعب لا يدعم حربا كهذه".
 
وتدعم الولايات المتحدة الاعمال العسكرية السعودية في حرب اليمن في مجالات إعادة التزود بالوقود ومشاركة المعلومات الاستخبارية اضافة مليارات الدولارات من مبيعات الأسلحة.
 
ويقود خانا مجموعة من الديمقراطيين في مجلس النواب يحاولون تقليص أو قطع الدعم العسكري الأمريكي عن التحالف ، وتخطط المجموعة لتقديم قرار بموجب قانون صلاحيات الحرب من شأنه أن يسحب القوات الامريكية من الحرب.
 
وكانت هذه القضية من اولويات واشنطن، هذا الاسبوع، إذ قال وزير الخارجية، مايك بومبيو ان السعودية والامارات تتخذان خطوات لانهاء الحرب والتخفيف من الازمة الانسانية كما اقرت الادارة بأن بعض المشكلات تشير الى حوادث الاصابات الاخيرة في صفوف المدنيين تشير الى عدم كفاية تنفيذ الإصلاحات وممارسات الاستهداف ولكن التحقيقات لم تسفر بعد عن تدابير للمساءلة، وفقا لمذكرة تم توزيعها في الكونغرس.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات