باستخدام هاتفك.. يمكنك تعديل مقاطع الفيديو عبر هذه التطبيقات

مُسند للأنباء - ميدان   [ الثلاثاء, 08 مايو, 2018 07:36:00 مساءً ]

مع بداية العام الماضي، أصبح الفيديو هو أكثر الوسائط تأثيرا على وسائل التواصل الاجتماعي كافة، حيث شكّل 69% من إجمالي عدد زيارات المستخدمين على شبكة الإنترنت. ومع صعود منصة "سناب شات" التي تحصل على أكثر من 10 مليارات مشاهدة يوميا، ومنصة "يوتيوب" التي تحصل على أكثر من 4 مليارات مشاهدة يوميا، واتجاه منصة فيسبوك -التي تحصل على أكثر من 8 مليارات مشاهدة يوميا- وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي إلى الفيديو، جعل الاعتماد على الفيديو الاجتماعي أمرا مُلحا في السنوات القادمة. (1، 2) وانطلاقا من هذه النقطة، سنحاول خلال هذا التقرير عرض مجموعة من أفضل التطبيقات التي تمكّنك من تحرير الفيديو والتعديل عليه، لتساير التوجه الجديد للفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي.

    

إن شوت.. محرر الوسائط المتعددة

تطبيق "إن شوت" (InShot) من التطبيقات الرائدة في تحرير مقاطع الفيديو والصور والموسيقى لمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة بما فيها يوتيوب وإنستغرام وسناب شات، فيعتمد عليه أكثر من 100 مليون مستخدم في أنحاء العالم كافة. يحتوي التطبيق على محرر فيديو مميز يدعم معظم صيغ ملفات الفيديو، يمكّنك من قص الفيديو والتعديل عليه، فضلا عن دمج مقاطع الفيديو المتعددة مع المؤثرات البصرية والصوتية المختلفة، وضبط حجم الموسيقى ومدى تلاشيها في البداية والنهاية.

    

يضم التطبيق محوّلا للفيديو لتحويل ملفات الفيديو إلى صيغ التشغيل الأكثر استخداما بدقة عالية، ومن ثم ضغط حجم الفيديو وتقليصه لتسهيل نشره على منصات التواصل. ويضم محررا احترافيا للتعديل على الصور يحتوي على الكثير من الفلاتر الفريدة والخلفيات الملونة والإطارات المميزة، مع العديد من الأدوات التي تمكّنك من ضبط جودة الصورة وتباين الألوان والإضاءة والدفء والتشبع وغيرها.

       

    

كما يضم محررا مميزا للنصوص والملصقات يتيح إمكانية إضافة ترجمات لمقاطع الفيديو الخاصة بك بالعديد من الخطوط المعتمدة، وإضافة النصوص الفريدة لإنشاء العلامة المائية الخاصة بك. التطبيق متاح بأكثر من 15 لغة من بينها: العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، والإسبانية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والروسية والصينية وغيرها. التطبيق مجاني لكنه يتيح عمليات شراء بعض المنتجات والفلاتر والمزايا الإضافية، وتتراوح تكلفة المنتجات داخل التطبيق بين 2 و28 دولارا أميركيا.

        

يتميز التطبيق بتوافقه مع أجهزة الأندرويد وآبل، فتم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 50 مليون مرة، وحصل على إجمالي تقييم 4.7 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يقرب من مليوني مستخدم. كما يحتل المركز 23 بين أهم تطبيقات الصور والفيديو على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 4.8 من قِبَل ما يزيد على 100 ألف مستخدم. لمستخدمي هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ومن هنا  لمستخدمي هواتف آبل.

  

       

فيفا فيديو.. الاختيار الأفضل لأكثر من 300 مليون مستخدم

صُنّف تطبيق "فيفا فيديو" (VivaVideo) واحدا من أهم وأفضل تطبيقات المونتاج وتعديل الفيديو بآراء أكثر من 300 مليون مستخدم في أكثر من 100 بلد حول العالم، كما حصل على جائزة أفضل تطبيق لصناعة وتعديل الفيديو من قِبَل متجر "غوغل بلاي" لعدة سنوات. يتيح التطبيق إمكانية تحرير الصور ومقاطع الفيديو ودمجها بالأغاني والموسيقى العربية والعالمية، إضافة إلى توفير مكتبة مرئية ضخمة مليئة بمقاطع الفيديو الممتعة التي يمكن مشاهدتها وتحميلها والتعديل عليها مجانا.

  

يحتوي التطبيق على محرر فيديو احترافي يمكّنك من إنشاء قصص الفيديو بسهولة من خلال الأدوات المختلفة ومؤثرات الفيديو والصور المجانية، إذ يضم أكثر من 300 مؤثر من مؤثرات الفيديو مثل الثيمات والملصقات والفلاتر والنصوص المتحركة وغيرها. إضافة إلى الأدوات التقنية التي تمكّنك من قص ونسخ ودمج مقاطع الفيديو والصور بسهولة تامة، وتسريع وتبطيء الفيديو وإضافة الموسيقى والأغاني المفضلة لديك، فضلا عن التحكم بمقاسات عرض الفيديو وإضافة تأثيرات التصوير العكسي والخلفية الضبابية.

       

    

كما يحتوي على الكثير من القوالب الإبداعية لكاميرا الهاتف مما يضفي تأثيرات عالية الجودة على الصور ومقاطع الفيديو التي يتم التقاطها. التطبيق متاح بأكثر من 10 لغات من بينها: العربية والإنجليزية والفرنسية، والألمانية والإسبانية والإيطالية. التطبيق مجاني لكنه يوفر بعض الباقات المدفوعة التي تتراوح تكلفتها بين 5 و10 دولارات أميركية شهريا، كما يتيح عمليات شراء بعض المنتجات والفلاتر والمزايا الإضافية داخل التطبيق.

     

يتميز التطبيق بتوافقه مع أجهزة الأندرويد وآبل، فتم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 100 مليون مرة، وحصل على إجمالي تقييم 4.6 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يقرب من 10 ملايين مستخدم. كما يحتل المركز 37 بين أهم تطبيقات الصور والفيديو على متجر "آب ستور" مع إجمالي تقييم 4.8 من قِبَل ما يزيد على 25 ألف مستخدم. لمستخدمي هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا. وللذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت من هنا.

  

          

فيديو شو.. مزايا تطلق العنان لإبداعك

تطبيق "فيديو شو" (Video Show) هو التطبيق الأول لصناعة وتعديل مقاطع الفيديو لأكثر من 200 مليون مستخدم في 161 دولة حول العالم. لا تقتصر أهمية التطبيق على كونه محرر فيديو اعتياديا، بل يُعدّ بمنزلة تطبيق مجمع يحتوي على كافة المزايا والخصائص والأدوات الفنية والتقنية التي يحتاج إليها أي شخص لصناعة فيديو احترافي غاية في التميّز والإتقان.

     

يحتوي التطبيق على العديد من الوظائف الاحترافية المتقدمة لتعديل مقاطع الفيديو، كما يحتوي على مكتبة رقمية مميزة تضم عشرات المؤثرات والملصقات المتقنة، والعديد من الأنماط النصية والخطوط المختلفة مع العشرات من المرشحات والفلاتر المدعومة، إضافة إلى عشرات الآلاف من الأغاني والمقطوعات الموسيقية والمؤثرات الصوتية المجانية التي قام التطبيق بشراء حقوق ملكيتها وتوفيرها للمستخدمين حتى يتمكنوا من استغلالها في صنع فيديو مميز خلال بضع دقائق.

     

      

يحتوي التطبيق على العديد من الخصائص الإضافية مثل: خاصية دبلجة الفيديو التي تمكنك من إضافة صوتك الخاص إلى الفيديو مما يجعله أكثر حيوية، وخاصية ضغط الفيديو التي تمكّنك من تقليل حجم الفيديو الخاص بك لسهولة نشره ومشاركته مع أصدقائك وعائلتك، إضافة إلى خاصية تحويل ملفات الفيديو إلى مقطع صوتية بصيغة "إم بي ثري" (Mp3) لسهولة الاستماع إليها.

      

التطبيق متاح بأكثر من 10 لغات من بينها: العربية والإنجليزية والألمانية والهولندية، والفرنسية والإندونيسية والإيطالية، واليابانية والكورية والبرتغالية، إضافة إلى الروسية والتركية والصينية والإسبانية. التطبيق مجاني لكنه يتيح عمليات شراء بعض المنتجات والفلاتر والمزايا الإضافية التي تتراوح تكلفة كل عنصر منها بين 2 و8 دولارات أميركية. يتميز التطبيق بتوافقه مع أجهزة الأندرويد وآبل، فتم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 100 مليون مرة.

  

      

 

وحصل على إجمالي تقييم 4.6 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يقرب من 4 ملايين مستخدم. كما يحتل المركز 119 بين أهم تطبيقات تعديل الصور والفيديو على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 4.5 من قِبَل ما يزيد على 100 ألف مستخدم. لمستخدمي هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا. وللذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت من هنا.

    

فيلمورا جو.. أدوات تحريرية احترافية

تطبيق "فيلمورا جو" (Filmora Go) هو التطبيق الأمثل لأكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، ويُعدّ بمنزلة استوديو متنقل تحمله معك أينما كنت لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك وتسجيل ذكرياتك بطريقة مميزة في دقائق معدودة عبر ثلاث خطوات غاية في السهولة، تبدأ بمرحلة اختيار الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب في تحريرها، ثم مرحلة الإنشاء والتحرير التي تتمثل في تعديل الفيديو واختيار النسق المناسب وإضافة الموسيقى والفلاتر والملصقات وغيرها، وأخيرا مرحلة حفظ الفيديو ومشاركته مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

يحتوي التطبيق على محرر فيديو مميز يدعم معظم صيغ ملفات الفيديو، يمكّنك من فعل ما يحلو لك على مقاطع الفيديو الخاصة بك بداية من قص ودمج مقاطع الفيديو، وإضافة المؤثرات البصرية والصوتية المختلفة، وضبط حجم الموسيقى وتلاشيها، وإضافة الفلاتر الفريدة والخلفيات الملونة والإطارات المميزة، وليس انتهاء بإضافة ترجمات لمقاطع الفيديو الخاصة بك بالعديد من الخطوط المميزة والنصوص الفريدة.

     

     

التطبيق متاح بأكثر من 10 لغات من بينها: العربية والإنجليزية والألمانية والهولندية، والفرنسية والإندونيسية والإيطالية، واليابانية والكورية والبرتغالية، إضافة إلى الروسية والتركية والصينية والإسبانية. التطبيق مجاني لكنه يتيح عمليات شراء بعض المنتجات والفلاتر الإضافية التي لا تتخطى تكلفة كل عنصر منها دولارين أميركيين. يتميز التطبيق بتوافقه مع جميع أجهزة المستخدمين باختلاف أنواعها وأنظمة تشغيلها، سواء كانت حواسيب شخصية أو أجهزة لوحية أو حتى هواتف ذكية.

       

تم تحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد فقط أكثر من 10 ملايين مرة، وحصل على إجمالي تقييم 4.4 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يزيد على 208 ألف مستخدم، كما يحتل المركز 164 بين أهم تطبيقات تحرير الصور وتعديل الفيديو على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 3.1 من قِبَل 700 مستخدم. لأصحاب الهواتف الذكية؛ يمكنكم تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا. ولمستخدمي الحواسيب المحمولة وأجهزة الكمبيوتر؛ يمكنكم تحميل البرنامج لأجهزة ويندوز من هنا، ولأجهزة ماك من هنا.

  

     

أخيرا، مجموعة التطبيقات السابقة هي مجموعة فريدة تُعتبر بمنزلة استوديو متكامل يمكن الاعتماد عليه في تحرير الصور الشخصية وتعديل مقاطع الفيديو بطريقة احترافية دون بذل الكثير من الجهد والوقت. وإضافة إلى هذه التطبيقات، توجد بعض التطبيقات الأخرى الأقل تميزا والتي لم يتسع المجال لذكرها مثل: تطبيق "ماجيستو" (Magisto) الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحرير الفيديو، ويمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا.

 

وتطبيق "باور دايركتور" (Power Director) التابع لشركة "سايبر لينك" (Cyber Link) الرائدة في تصميم البرمجيات، والذي يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا. إضافة إلى تطبيق "فيديو شوب" (Video Shop) المميز الذي يستخدمه أكثر من 10 ملايين مستخدم، ويمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا. وتطبيق "كيوت كت" (Cute CUT) الذي يحتل المرتبة 46 بين أفضل تطبيقات تحرير الفيديو على متجر "آب ستور" ويمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل منهنا.  ر





لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات