خطة سعودية جديدة لإغاثة اليمنيين.. تشمل إنشاء ثلاثة جسور برية وبحرية وجوية لإيصال المساعدات

خطة مساعدات تبدأ الإثنين القادم
مُسند للأنباء - متابعات خاصة   [ الأحد, 21 يناير, 2018 08:00:00 صباحاً ]

كشفت صحيفة عربية عن استعداد السعودية لإطلاق أكبر حملة إنسانية للتخفيف من معاناة اليمنيين جراء الانقلاب الحوثي وتداعياته التي قادت البلاد إلى حافة المجاعة.
 
وقالت صحيفة العرب (الصادرة في لندن) اليوم الأحد إن الخطة تشمل الحملة، المزمع تدشينها الاثنين القادم، إنشاء ثلاثة جسور برية وبحرية وجوية لإيصال المساعدات الإنسانية والطبيّة إلى مختلف مناطق اليمن، بما في تلك الواقعة تحت سيطرة الميليشيا الحوثية.
 
وتأتي الحملة المرتقبة عقب مبادرة المملكة إلى إنقاذ العملة الوطنية اليمنية من الانهيار من خلال تقديم 2 مليار دولار كوديعة للبنك المركزي اليمني، وهو ما انعكس بشكل سريع على سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية وحال دون انهيار كلي له كان سيلقي بظلاله على الوضع الاقتصادي المتردي لليمنيين.
 
بدوره أكد معمر الأرياني وزير الإعلام اليمني إن الحملة الإغاثية الإنسانية التي ستطلقها السعودية في اليمن تعد الأكبر منذ بداية الحرب في اليمن، وهي امتداد لسلسلة من المواقف السعودية التي تؤكد التزام الرياض العميق بدعم اليمن على كافة المستويات السياسية والعسكرية والإنسانية.
 
ولفت الأرياني إلى أن خطة الاستجابة الإنسانية التي ستدشن الاثنين تؤكد أن مواقف دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية تتجاوز كل المعطيات السياسية والعسكرية إلى ما هو أبعد من ذلك.
 
وتابع “الحملة تعزز أواصر العلاقات بين اليمن ومحيطه الخليجي، إضافة إلى التأكيد كذلك على التزام السعودية الأخلاقي تجاه كافة فئات الشعب اليمني بمنأى عن الموقف من الميليشيات الحوثية”، وهو ما يكشف عنه امتداد الحملة لتشمل المناطق التي لازالت خاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات